الأزهر الشريف يوضح حكم تناول لحم القطط والكلاب

MedoAshi

:: المدير العام ::
طاقم الإدارة
إنضم
Nov 1, 2018
المشاركات
785
مستوى التفاعل
391
غير متواجد
بعد الجدل الكبير الذي شهدته مواقع التواصل الإجتماعي بسبب الأخبار التي تداولها البعض عن تصدير شحنة من القطط و الكلاب المصرية، إلى احدى الدول التي تتناول لحمها بطريقة غير انسانية، وخرج بعدها أحد الشيوخ ليؤكد على جواز تناول الإسلام لحم القطط والكلاب، وهو ما ثار بشأنه الأزهر الشريف مؤكدا بأن هذا الشيخ لا يمثل إلا نفسه فقط، ويكشف عن حكم الإسلام الصحيح في أكل القطط والكلاب.



الأزهر الشريف يوضح حكم تناول لحم القطط والكلاب

حيث أصدرت لجنة الفتوى في مصر، بيانا رسميا لها حسمت فيه الجدل المثار في مواقع التواصل الاجتماعي حول صحة أكل لحم القطط والكلاب ، مؤكدة على أنه أمر حرام شرعا، وهو نفس الشئ الذي يؤكده لنا حديث رسول الله :

اقتباس“أكل كل ذي ناب من السباع حرام”.كما أكدت اللجنة في بيانها ، والذي صدر اليوم الأربعاء بأن حديث الرسول قد ورد في صحيح مسلم، وهو ما يقطع أي شك فيه،حيث نهى رسول الله عن أكل جميع الحيوانات ذات ناب من السباع، علما بأن القطط والكلاب تدخل ضمن كل ذي ناب.

وقد أشارت اللجنة على أن جميع ما أثير مؤخرا بشأن جواز أكل لحم كلا من القطط و الكلاب هو أمر منسوب إلى مذهب المالكية وهو مذهب ضعيف، بل أن الصحيح يكون في مذهب المالكية فقط، وتم فيه تحريم أكل القطط والكلاب وكل ذي ناب من السباع.

موقف لجنة الفتوى من الشيخ صاحب فتوى

وأضافت لجنة الفتوى في بيانها أنه جميع ما صدر نقلا عن الشيخ عبد الحميد الأطرش، حول جواز تناول لحوم القطط و الكلاب هو رأي لا يمت للصحة إطلاقا ،ولا يمثل غير نفسه ولا علاقة له برأي الأزهر الشريف.

كما شددت لجنة الفتوى على جميع وسائل الإعلام، بأن الشيخ الذي أثار الجدل، لا يوجد له أدنى صلة أو علاقة بلجنة الفتوى وأن أي آراء مثيرة للجدل تصدر عنه هي في الواقع ،لا تعبر إلا عن نفسه و آراءه الشخصية.‎
 

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا
أعلى